البرغوثي يدين الهجمة الاسرائيلية بحق الاسرى في سجون الاحتلال

26.06.2011 10:38 AM

رام الله –وطن للانباء/ اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  عن ادانته للهجمة الاسرائيلية بحق الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال.

واكد البرغوثي ان تهديدات نتنياهو بفرض اجراءات عقابية ضد الاسرى تستدعي تحركا حثيثا واسنادا شعبيا من اجل وقف الانتهاكات التي تمارسها ادارات سجون الاحتلال.

ودعا النائب البرغوثي المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الهجمة الشرسة التي بدأت فعلياً على الأسرى قبل تصريحات نتنياهو، ووقف كل الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والتي تشكل خرقا فاضحا للاعراف والمواثيق الدولية ووقف التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تستخدم الاسرى كرهائن وكورقة ابتزاز ضد شعبنا رافضا استخدام المعايير المزدوجة من قبل بعض الاطراف الدولية التي تركز على شاليط وتنسى ستة الاف اسير فلسطيني بعضهم مر عليه في الاسر اكثر من ثلاثين عاما مثل نائل وفخري البرغوثي واكرم منصور وتتجاهل ان الذي يعيق صفقة تبادل الاسرى هي اسرائيل .

من جهة اخرى  استنكر البرغوثي اقدام قوات الاحتلال على الاعتداء على  الطفلين علي عوني أبو غوش 15 عاما، وأحمد رائد محيسن 15 عاما، في بلدة العيسوية وأصابتهما بحروق مختلفة، بعدما ألقت عليهما قنبلة حارقة وأخرى غازية سامة مسيلة للدموع.

وقال البرغوثي ان الاحتلال يشن حملة عدوان ممنهجة في القدس من خلال الاستيطان والمصادرة والتنكيل بالمقدسيين .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل لم تعد تكترث بالاعراف والقوانين الدولية في ظل ازدواجية المعايير الدولية في التعامل معها.

 

تصميم وتطوير