الاحتلال يبعد الاسير ابو عمرة الى لبنان

02.07.2011 09:49 AM

رام الله- وطن- أبلغ مندوب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الأسير حماد مسلم موسى أبو عمرة، بقرار الاحتلال الاسرائيلي لإبعاده الى الاراضي اللبنانية.

وأكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن الصليب الاحمر ابلغ الاسير أبو عمرة بقرار الابعاد. ولفت الى ان محكومية الأسير أبو عمرة - وهو من أسرى الدوريات- قد انتهت منذ 30 شهرا في تاريخ 23 / 2 / 2009م حسب الاتصال الذي تلقته عائلة الأسير من اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ لكن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يحتجزه في نفحة الصحراوي بحجة القانون العنصري " مقاتل غير شرعي " وأنه لا يوجد أحد يستقبله ومن قبل كان معتقلا في عسقلان وسجن ريمون .

وأوضح أن الأسير حماد أبو عمرة من مواليد العام 1963م ويحمل هوية رقم 940565153 وقد أصدرت عليه سلطات الاحتلال حكما بالسجن لمدة 6 سنوات + 10000 شيكل غرامة بتاريخ 23 / 5 / 2003م و مكان إقامة أسرته المكونة من زوجته وأبناءه السبعة وهم : " محمد ، محمود ، عمار ورايقة  وإلهام ، رغدة ، أميرة " وهو فلسطيني من سكان مخيم نهر البارد بلبنان الشقيق".

وأشار الى ان قوات البحرية الإسرائيلية كانت قد اعتقلت الأسير حماد أبو عمرة في عرض البحر قبالة شواطئ قطاع غزة حيث اتهمه الاحتلال الإسرائيلي بما أطلق عليه اسم " سفينة أبو حسن " .

وبحسب إفادة من ذويه وفي تاريخ 23 / 2 / 2009م، بين أبو عمرة أن وحدات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، اصطحبت الأسير أبو عمرة لمكان قريب من معبر بيت حانون حيث قالوا له هذه هي غزة لكنك لن تراها أبدا لأنك ستعود إلى السجن وقد اعتقلوه من جديد حيث اقتادوه إلى سجن عسقلان لتبدأ مرحلة جديدة من التحقيق مع الأسير الفلسطيني حماد مسلم أبو عمرة وبعدها نقل إلى سجن ريمون ثم إلى نفحة.

 

 

تصميم وتطوير