تلفزيون: مصر ستفرج خلال ايام عن الجاسوس الاسرائيلي غرابيل

30.06.2011 07:48 AM

رام الله- وطن للانباء: ذكرت مصادر اسرائيلية انه من المحتمل ان يتم خلال ايام الافراج عن الاسرائيلي ايلان غرابيل المعتقل في مصر بتهمة التجسس منذ عدة اسابيع.

 وقال  مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة المتواجد في القاهرة، مساء امس أن غرابيل قد يطلق سراحه خلال الأيام القليلة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع الجاري. 

وراى مراسل القناة الاسرائيلية إن السلطات المصرية تبحث عن وسيلة "للنزول عن الشجرة"،في حين قال السفير الإسرائيلي في القاهرة، إسحق لفانون، إن السلطات المصرية أجرت التحقيقات مع غرابيل و"أخذت ما تريد".

وذكرت القناة أن الاتصالات بين مصر من جهة والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة ثانياً حققت اختراقاً قد يفضي إلى إطلاق سراح المعتقل قريباً. 

وكانت  صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اشارت في عددها الصادر امس الى أن السلطات الأميركية كثفت مؤخراً من ضغوطها على السلطات المصرية لإطلاق سراح  الإسرائيلي - الأميركي، إيلان غرابيل، المعتقل بتهمة التجسس. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أميركية وصفتها برفيعة المستوى قولها إن رئيس الأركان الأميركية المشتركة، مايك مولن، أجرى اتصالاً مؤخراً بنظيره المصري، سامي عنان، وطالبه العمل لإطلاق سراح المعتقل. وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يجري وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، في الأيام القريبة، اتصالاً بالمشير محمد حسين طنطاوي، للهدف ذاته.

تصميم وتطوير