الزميل جميل ضبابات يفوز بجائزة دولية لافضل عمل صحفي

28.06.2011 03:32 PM

فاز الزميل الصحفي في وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) جميل ضبابات، بجائزة أفضل عمل صحفي مكتوب ضمن اتحاد وكالات حوض البحر المتوسط التي تتوزع على ثلاث قارات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، اليوم الثلاثاء، الذي تستضيفه مدينة طنجة المتوسطية بالمغرب بحضور ممثلين ومدراء عامين لوكالات الأنباء الأعضاء في المنظمة التي تشمل 19 دولة تشاطىء البحر الأبيض المتوسط.

وفاز المصور جوستافو جوزالو  من وكالة الأنباء الاسبانية بجائزة أفضل صورة صحفية عن مصارعة الثيران في اسبانيا.

وأعلن المدير العام للرابطة جورج بنتاتكس عن فوز كل من ضبابات وجوزافلوا بجائزين يتيمتين تقدمان سنويا لأفضل قصة صحفية وأفضل صورة.

وكانت وكالة 'وفا' شاركت بقصة صحفية بعنوان: 'فتنة الورد في فلسطين'، تناول فيها كاتبها علاقة الورد بالأرض والأديان والتاريخ والسياسة والمناخ والتاريخ وما تحدثه هذه الورود من جدل.

وافتتح المؤتمر للجمعية العمومية للرابطة بحضور الناطق الرسمي للحكومة المغربية وزير الاتصال خالد ناصري الذي أكد أن أعمال هذا المحفل المتوسطي يشكل فرصه سانحة للعمل على تعزيز الروابط  بين مختلف وكالات الأنباء المتوسطية.

وأكد على أهمية هذا المؤتمر خاصة في ظل ما تشهده بلدان المنطقة من حركة سياسة واجتماعية، مشيرا إلى أهمية أن تضطلع الرابطة بدور كبير لتقريب الشعوب من بعضها.

وتسلمت وكالة المغرب العربي للأنباء رابطة وكالات البحر الأبيض المتوسط  2011-2012.

وتسلم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، خلال افتتاح أعمال المؤتمر العشرين للجمعية العمومية بحضور وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، الرئاسة الدورية لرابطة وكالات البحر الأبيض المتوسط من جان بيير غالوا ممثل وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) المنتهية ولايته.

وأعرب جان ببير غالوا، عن ثقة أعضاء الرابطة في أن وكالة المغرب العربي للأنباء ستواصل خلال رئاستها جهود هذه الهيئة في التقريب والتعاون بين المهنيين بهذا الفضاء المتوسطي.

وناقش المؤتمر مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال وتتمثل، على الخصوص، في تقرير أنشطة الرابطة منذ المؤتمر السابق، وإحداث موقع إلكتروني جديد للرابطة، ومساهمة الوكالات الأعضاء في النشرة الإخبارية الداخلية.

تصميم وتطوير